السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

19 مليون جنيه استثمارات صندوق التنمية المحلية لتمويل 2322 مشروعًا تنمويًا بالمنيا

ساهم صندوق التنمية المحلية فى توفير العديد حياة كريمة لأهالى محافظة المنيا وذلك من خلال تمويل عدد كبير من المشروعات التنموية للسيدات المعيلات والشباب. 



وبلغ إجمالى المشروعات التنموية التى تم تمويلها  من قبل الصندوق على مستوى مراكز وقرى المحافظة منذ عام 2020 حتى 31 يناير 2024 بلغ 2322 مشروعاً بمبلغ يصل إلى 19 مليونا و410 آلاف جنيه.

وواصل المشروع تقديمه لدعم المشروعات، حيث قام اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتسليم 59 مشروعاً تنموياً، لعدد من السيدات المعيلات والشباب، بقرية أبيوها التابعة لمركز ومدينة أبوقرقاص، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، وذلك بحضور وفاء فداوى مدير عام إدارة التنمية بالمحافظة.

واستمع المحافظ لحوارا مفتوحا مع أصحاب المشروعات الصغيرة ، ومطالبهم وآمالهم فى توسيع وزيادة مشروعاتهم، حيث أكد أن تلك المشروعات، تأتى وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة لأبنائها من خلال دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تأتى المنيا فى مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار السنوات السابقة، مما يُسهم فى زيادة دخل الأسر الريفية، وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها، والحد من مشكلة البطالة.

ووجه المحافظ، بتقديم كل الدعم والمساندة لإتاحة فرص الاستثمار من خلال منح المزيد من التيسيرات والحوافز وتخفيف الإجراءات، وفرص الحصول على تمويل للمشروعات من خلال عدد من المبادرات والمشروعات بالمحافظة منها (برنامج مشروعك - صندوق التنمية المحلية- جهاز شباب الخريجين بالمحافظة)، حيث حققت المحافظة من خلال تلك المبادرات نسب انجاز متقدمة على مستوى الجمهورية.

من جانبها، قالت مدير عام إدارة التنمية، إنه تم تسليم 59 مشروعاً تنموياً متنوعاً لأبناء قرية أبيوها، وتستهدف تلك المشاريع خدمة المرأة المعيلة والشباب، حيث تنوعت المشروعات ما بين (حرفية، خدمية، إنتاج حيوانى وتسمين عجول، بقالة، أدوات منزلية، ملابس جاهزة، حبوب وغلال، نجارة وحدادة، أدوات مكتبية، عطور وأدوات تجميل، وغيرها)، مشيرة إلى أن تلك المشروعات يمولها صندوق التنمية المحلية، وتأتى فى شكل قروض صغيرة، تتراوح بين 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه.